Media Center
 
PRESS RELEASE
2018
PRESS RELEASE
2017
PRESS RELEASE
2016
PRESS RELEASE
2015
PRESS RELEASE
2014
PRESS RELEASE
2013
PRESS RELEASE
2012
PRESS RELEASE
2011
PRESS RELEASE
2010
PRESS RELEASE
2009
PRESS RELEASE
2008
PRESS RELEASE
2007
PRESS RELEASE
2006
PRESS RELEASE
2005
 
PRESS RELEASE
   
   
   
 
11 Oct 2017
  وفد الهيئات الاقتصادية برئاسة القصّار يلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويبحث معه التطورات الراهنة
 
 
وفد الهيئات الاقتصادية برئاسة القصّار
يلتقي رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ويبحث معه التطورات الراهنة

 

زار وفد من الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصّار، القصر الجمهوري حيث التقى الرئيس العماد ميشال عون، وقدّم له الوفد وجهة نظره وتصوراته من أجل تفادي التداعيات التي قد تنجم عن استقالة دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. والتريث لحين عودة دولة الرئيس الى لبنان.

وأشاد الوفد خلال اللقاء بمواقف الرئيس ميشال عون وحكمته، معلنا وقوف الهيئات الاقتصادية الى جانبه في هذه الظروف التي تمر بها البلاد، وشدد على أنّ "القرارات الحكيمة التي اتخذها فخامة الرئيس ميشال عون منذ اللحظة الأولى لغياب الحكومة، ساهمت بشكل كبير في تنفيس حالة الاحتقان السياسية، ومن هذا المنطلق ندعم كافة الخطوات التي اتخذها، ونؤكّد أننا متعاونون معه ومع دولة رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، وجميع القيادات والقوى السياسية الفاعلة والوازنة، من أجل تخطّي الوضع الراهن".
وأكّد الوفد على أنّ "دقة الوضع الاقتصادي تحتّم ضرورة التشاور في الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تفادي التداعيات المحتملة لاستقالة دولة الرئيس سعد الحريري"، لافتا إلى "أهميّة وضرورة تسيير عجلة مؤسسات الدولة والحفاظ على الوحدة الوطنية والاستقرار في لبنان".
ونبّه الوفد إلى "وجوب التنبّه لخصوصية العلاقة اتي تجمع لبنان ودول الخليجي وفي مقدّمهم المملكة العربية السعوديّة، سواء على المستوى السياسي وخصوصا على الصعيد الاقتصادي، وهذا ما يحتّم ضرورة المحافظة عليها".
ودعا الوفد جميع القوى والأطراف السياسية إلى "تغليب المصلحة الوطنية على ما عداها من مصالح، وتجنيب لبنان عن صراعات المنطقة، وممارسة أقصى درجات الحكمة والوعي، لتجنيب البلاد الرجوع إلى الوراء والوقوع في المحظور إن على الصعيد المالي والاقتصادي".