Media Center
 
PRESS RELEASE
2018
PRESS RELEASE
2017
PRESS RELEASE
2016
PRESS RELEASE
2015
PRESS RELEASE
2014
PRESS RELEASE
2013
PRESS RELEASE
2012
PRESS RELEASE
2011
PRESS RELEASE
2010
PRESS RELEASE
2009
PRESS RELEASE
2008
PRESS RELEASE
2007
PRESS RELEASE
2006
PRESS RELEASE
2005
 
PRESS RELEASE
   
   
   
 
20 Jun 2015
  رحّب باختيار الدكتور جوزيف طربيه رئيسا لجمعيّة مصارف لبنان القصّار: نؤيّد التوافق ونأمل أن ينعكس على باقي الاستحقاقات الوطنيّة
 
رحّب باختيار الدكتور جوزيف طربيه رئيسا لجمعيّة مصارف لبنان
القصّار: نؤيّد التوافق ونأمل أن ينعكس على باقي الاستحقاقات الوطنيّة
 
أشاد الوزير السابق عدنان القصّار، رئيس مجموعة فرنسبنك المصرفيّة البارزة، بالأجواء التوافقيّة التي هيمنت داخل أروقة جمعيّة المصارف في لبنان، والتي ساهمت في تجنيب الجمعية معركة انتخابية لاختيار مجلس إدارة ورئيس جديد لها.
ونوّه القصّار باختيار رئيس مجلس إدارة بنك الاعتماد اللبناني الدكتور جوزف طربية لرئاسة الجمعية، خلفا للرئيس الحالي للجمعيّة رئيس مجلس إدارة ومدير عام بنك بيبلوس الدكتور فرنسوا باسيل، مع إعادة اختيار المجلس الحالي لمدة سنتين إضافيتين والذي يضم: سعد الأزهري، محمد الحريري، ريمون عودة، جوزف طربيه، وليد روفايل، تنال الصباح، نديم القصار، أنطون صحناوي، سليم صفير، مروان خير الدين، عبد الرزاق عاشور، بالاضافة إلى الدكتور فرنسوا باسيل.
ولفت القصّار إلى أنّ "التوافق الذي تم التوصل إليه بين أركان القطاع المصرفي يؤكد مرة جديدة الجو التوافقي الذي طالما تميّزت به انتخابات جمعية المصارف، ويؤكّد أيضا على مدى حرص أركان القطاع المصرفي على حماية هذا القطاع وتحصينه، خصوصا في ظل الواقع الاقتصادي والمالي الذي تمرّ به البلاد، ولا سيما وأنه يشكل صمام الأمان للاقتصاد اللبناني".
وتوجه بالشكر إلى الرئيس السابق لجمعية المصارف الدكتور فرنسوا باسيل، مؤكدا على تقديره لـ: "الجهود الطيبة والمخلصة التي بذلها خلال فترة ولايته على رأس هذه الجمعية".
وقال: "إنّ اختيار رئيس مجلس إدارة بنك الإعتماد اللبناني الدكتور جوزيف طربيه لقيادة جمعيّة مصارف لبنان في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، هو اختيار صائب، وسوف يكون خير خلف لخير سلف، لما يتمتع به الدكتور طربيه من حكمة وحنكة، وما يحظى به من احترام وتقدير وثقة في القطاع المصرفي ومن قبل المجتمع اللبناني على كافة المستويات".

وختم: "نحن مع التوافق على أمل أن ينعكس هذا التوافق في استحقاقات وطنيّة أخرى وفي مقدّمها رئاسة الجمهوريّة، حيث البلاد باتت بأمس الحاجة لانتخاب رئيس توافقي يستطيع لم شمل جميع اللبنانيين، بما يحصّن الاستقرار الداخلي ويعزز المناعة الوطنيّة".