Media Center
 
PRESS RELEASE
2018
PRESS RELEASE
2017
PRESS RELEASE
2016
PRESS RELEASE
2015
PRESS RELEASE
2014
PRESS RELEASE
2013
PRESS RELEASE
2012
PRESS RELEASE
2011
PRESS RELEASE
2010
PRESS RELEASE
2009
PRESS RELEASE
2008
PRESS RELEASE
2007
PRESS RELEASE
2006
PRESS RELEASE
2005
 
PRESS RELEASE
   
   
   
 
13 Feb 2013
  معرض ''جبل'' يعود من جديد في عام 2013 من 8 الى 12 أيار في فندق لوغراي، بيروت
 
معرض "جبل" يعود من جديد في عام 2013
من 8 الى 12 أيار في فندق لوغراي، بيروت
"الثقافة أساسية في مجتمعاتنا، لكنها تفقد قيمتها المضافة عندما لا تكون متوافرة للجميع"
عدنان القصار، رئيس مجلس إدارة مجموعة فرنسَبنك
 
 
 
 
 
 
بناءً على هذه الثقافة المؤسَساتية، أطلق فرنسَبنك منذ عام 1998 معرض "جبل"، (Jeunes Artistes des Beaux-Arts du Liban)، كمبادرة فريدة تهدف إلى تشجيع الفن المعاصر اللبناني مثل الرسم والنحت اضافةً الى الفيديو والتصوير الفوتوغرافي.
منذ العام 1998 حتى 2006، أطلقت معارض "جبل" أكثر من 300 فنان شاب من مختلف المناطق اللبنانية، من بينهم أكثر من خمسين مبدع هم اليوم فخر للوطن.
في الواقع، لقد رُحب بجبل كل عام في عدة مناطق في لبنان:
 
1998: برج صبيح، الميناء، طرابلس
1999: Ecole Suprieur des Affaires (ESA)، بيروت
2000: خان الفرنج، صيدا
2001: بيت الحرفي، زوق مكايل
2002: فندق قادري، زحلة
2003: عاليه
2004: متحف بول جيراجوسيان، نيوجديدة
2006: المركز الرئيسي لفرنسَبنك، الحمرا، بيروت
 
ان معارض جبل السَابقة أتاحت الفرصة للفنانين الصاعدين بتقديم إبداعاتهم في بيئة وصيغة محترفة. وبالتالي ومنذ العام 1998، لمع بعضهم على الصعيد العالمي، مثل أيمن بعلبكي، محمد سعيد بعلبكي، رندة هرمز، مانويلا غيراغوسيان، تالين كيشيشيان، ايزابيل يارد، مازن خداج، وغيرهم الكثير.
 
 
غدى جبل باحة للفنانين اللبنانيين الشباب، وفرنسَبنك، الراعي الأساسي للابداع اللَبناني الصاعد.
يسعى الفنانون من خلال إبداعاتهم لتحقيق التوازن ما بين حسَهم الفني وخبراتهم السابقة، بالاضافة الى متطلبات الفن الحديث. وهذا يُترجم إلى أعمال فنية فريدة تعكس جهودهم الفردي، ممزوجة بالحرية الفنية لتترجم من جديد الأحاسيس الفنية المتنوعة.

ماذا يمثل جبل؟
جبل هومعرض الفنانين الشباب للفنون الجميلة في لبنان"Jeunes Artistes des Beaux-Arts du Liban" بمبادرة من فرنسَبنك.
هذا المعرض يضم في كل اطلاقة عشرات من الرسامين والنحاتين والمصممين والمصورين اللبنانيين من مختلف المناطق في لبنان، الذين لم تتح لهم الفرصة لعرض أعمالهم حتى الآن في أي من المعارض المتخصصة في الفن المحترف. وان الهدف من هذه المبادرة هوتعريف الجمهور على إمكانيات هؤلاء خلال معرض سنوي يقام باشراف اختصاصيين في مجال الفن المعاصر.
فرنسَبنك، الداعم للفن والثقافة
لطالما كانت المصارف على ممر العقود داعمة للثقافة والفن على غرار المصرفيين الكبار من عصر النهضة، وان المعتقدات المؤسساتية لفرنسَبنك تتبع هذا المنهاج.
ففرنسَبنك مؤيدا" وداعما" للثقافة اللبنانية ومساهما" في التنمية الثقافية في البلاد وذلك من خلال مساهمته في المهرجانات والحفلات واالمناسبات العالمية للفن المعاصر والمعارض الفنية المختلفة. في فرنسَبنك، نعتقد أن الفن يجب أن يتواجد في كل المجتمعات والأماكن سواء أكان في المنزل، في المكتب أوفي الباحات العامة.
تجدر الإشارة ان معرض جبل هومبادرة حصرية لفرنسَبنك وهوالداعم الأساسي لهذا المعرض، والى جانب ذلك وتشجيعا للفنانين المختارين، يقوم بشراء العديد من أعمالهم الفنية. هذه اللوحات تزين جدران العديد من فروعه المنتشرة في كافة أرجاء لبنان.
الفن هو تبادل بين الأفراد، وفرنسَبنك يساهم في حوار الثقافات.
معرض "جبل" يعود من جديد في عام 2013، من 8 الى 12 أيار في فندق لوغراي، بيروت
في عام 2013، سيطل معرض جبل من جديد وباندفاع أكبر من 8 الى 12 أيار، 2013، في فندق "لوغراي" في بيروت. هذا العام، سيؤكَد جبل مجدداً دوره الفعال في اكتشاف المواهب الصَاعدة، وفرنسَبنك تأييده الداعم للفنانين الجدد، حيث يسعى الى تنفيذ سياسة التبادلات الفنية للجميع التي تهدف الى بلورة الثقافة للأجيال القادمة.
جبل، هو مبادرة فريدة لدعم الفنانين اللبنانيين الشباب
يُعتبر جبل من احدى المبادرات الفريدة من نوعها التي تسعى الى دعم ونشر الفن المعاصر اللَبناني.
ان مهلة التسجيلات للفنانين ممتدة ومحددة حتى 30 آذار 2013!
يسعى فرنسَبنك من خلال جبل لإظهار تنوع وحيوية الإبداع المعاصر، في حين أنه يعطي الفرصة لهؤلاء الفنانين الصَاعدين لعرض أعمالهم في بيئة مهنية محترفة.

سيتم اختيارحوالي أكثر من ثلاثين فنان وعرض 150 عمل فني، باشراف لجنة جبل المختصة في مجال الفن المعاصر. وسيتم عرض اللوحات والمنحوتات والصور الفوتوغرافية والرسومات والفيدي ووالمنشآت والتصاميم في فندق لوغراي في بيروت.
ان لجنة جبل الفنية ستختار بكفاءة واحتراف المواهب الصَاعدة وأعمال الفنانين الواعدة من بين أكثر من 100 ملف. في زمن يزدهر فيه الفن ويزداد الاقبال عليه، يغدو معرض جبل وأكثر من أي وقت مضى رمزا" للشراكة الفنية الناجحة في المجتمع.
لماذا اختير فندق لوجراي؟
يقع "لوجراي" في قلب العاصمة بيروت، وهوالفندق الوحيد الذي يضم مجموعة كبيرة من الفنون اللبنانية والأجنبية بالاضافة الى أكثر من 500 لوحة موزعة في جميع أنحاء الفندق وهي مفتوحة للعموم.
وصرَحت رنا الخوري، المدير العام لفندق لوجراي:
"الفن هووسيلة تعبير نبيلة وخلابة، مهما عبر، وفي هدف تشجيع ديناميكية الفن والابداع بين شبابنا ودفع المواهب اللبنانية، يسر فندق لوجراي أن يدعم معرض جبل".

معلومات اضافية:
المكان: فندق لوجراي، ساحة الشهداء، وسط المدينة، بيروت
حفل الإفتتاح: يوم الأربعاء الواقع في الثامن من أيار 2013 من الساعة السادسة مساءا" حتى الساعة العاشرة مساءا"
المعرض: ابتداءا" من نهار الخميس الواقع في التاسع من أيار حتى نهار السبت الواقع في الحادي عشر من أيار 2013 من الساعة الرابعة مساءا" حتى الساعة التاسعة مساءا". و نهار الأحد الواقع في الثاني عشر من أيار 2013 من الساعة الثانية بعد الظهر الساعة حتى السادسة مساءا".
للإستفسار عن:
الخبر الصحفي: زينة أنطونيوس، jabal-press@fransabank.com
التوجيه الفني: باسكال اوديل ولور دي هوتفيل، jabal@fransabank.com
وكونستانس هوا، jabal@fransabank.com
المؤسسة المنظمة: دانيا القصار، رئيس دائرة التسويق والإعلام والإعلان Dania.kassar@fransabank.com