Media Center
 
PRESS RELEASE
2018
PRESS RELEASE
2017
PRESS RELEASE
2016
PRESS RELEASE
2015
PRESS RELEASE
2014
PRESS RELEASE
2013
PRESS RELEASE
2012
PRESS RELEASE
2011
PRESS RELEASE
2010
PRESS RELEASE
2009
PRESS RELEASE
2008
PRESS RELEASE
2007
PRESS RELEASE
2006
PRESS RELEASE
2005
 
PRESS RELEASE
   
   
   
 
2 Feb 2013
  القصار يتقلد وسام الصداقة لروسيا الاتحادية
 

مساء أمس الخميس بتاريخ 31/1/2013 قلد سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر زاسيبكين معالي رئيس الهيئات الاقتصادية ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الأستاذ عدنان القصار وسام الصداقة من حكومة روسيا الاتحادية، تقديرا لجهوده وما حققه من نجاحات في تعزيز العلاقات الاقتصادية العربية الروسية عبر مسيرة 40 عاما من التعاون المثمر والبناء.
وبهذه المناسبة، أقام السفير ألكسندر زاسيبكين في مقر السفارة في بيروت حفل استقبال على شرف القصار، بحضور وفد روسي رسمي قدم خصيصا للمناسبة، ومشاركة العديد من الشخصيات، في مقدمتهم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ سمير مقبل، والسيدة منى الهراوي، ومعالي وزير الاعلام الأستاذ وليد الداعوق، وسعادة النائب الأستاذ تمام سلام. وكذلك شاركت قيادات من القطاع الخاص اللبناني وقيادات مجلس الأعمال اللبناني – الروسي، وفي مقدمتهم رئيس الجانب اللبناني فيه الأستاذ جاك صراف.
 
وألقى السفير زاسيبكين كلمة بالمناسبة نوّه فيها بالزيارة الأخيرة لفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية إلى موسكو. وأشاد بالجهود التي بذلها القصار لدعم العلاقات الروسية مع لبنان والعالم العربي ولدعم مكانتها في الاقتصاد العالمي، منذ أن تولى منصب رئاسة غرفة تجارة بيروت وجبل لبنان عام 1972، مشيرا إلى دوره في قيادة الوفود الاقتصادية اللبنانية والعربية إلى موسكو لتأسيس الغرفة التجارية العربية – السوفياتية التي أقيمت عام 1975، ومن ثم دوره في إقامة مجلس الأعمال العربي – الروسي عام 2003 الذي لا يزال يلعب دورا أساسيا في تعزيز الروابط والعلاقات الاقتصادية. كما أشاد بالدور المميز الذي قام به حين كان رئيسا لغرفة التجارة الدولية لدعم التوجهات الرسمية والخاصة لتعزيز دور روسيا في الاقتصاد العالمي ونجاحه في إدخالها إلى عضوية هذه المؤسسة الدولية الهامة.
كما ألقى القصار كلمة شكر معربا عن اعتزازه بتقلد الوسام ومعانيه الإنسانية العميقة، مؤكدا التزامه الدائم لتنمية العلاقات الاقتصادية والإنسانية في شتى مجالات التنمية والتطوير بين روسيا الاتحادية ولبنان والعالم العربي بأسره، مشيرا أن "علاقاتي مع روسيا كانت دائما في طليعة اهتماماتي عبر مسيرة عملي الطويلة والمناصب المختلفة التي شغلتها، وستبقى كذلك لأنني أؤمن أنها جزءا لا يتجزأ من تاريخنا المشترك الذي نعتز به ونجلّه كثيرا."
 
وتم خلال حفل الاستقبال توزيع كراس يستعرض أبرز المحطات لمسيرة 40 عاما من الصداقة والعلاقات التي نسجها القصار مع روسيا
 

.