Media Center
 
PRESS RELEASE
2018
PRESS RELEASE
2017
PRESS RELEASE
2016
PRESS RELEASE
2015
PRESS RELEASE
2014
PRESS RELEASE
2013
PRESS RELEASE
2012
PRESS RELEASE
2011
PRESS RELEASE
2010
PRESS RELEASE
2009
PRESS RELEASE
2008
PRESS RELEASE
2007
PRESS RELEASE
2006
PRESS RELEASE
2005
 
PRESS RELEASE
   
   
   
 
20 Jan 2010
  الاتحاد العام للغرف العربية يعيد بالاجماع
 
وفد الاتحاد يزور رئيس الجمهورية
 
 
أعاد مجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية بالإجماع انتخاب الوزير الأستاذ عدنان القصّار رئيساً له لمدة سنتين اعتباراً من 17 اذار المقبل. كما أعاد انتخاب رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية السيد محمد المصري نائبا أول للرئيس، ورئيس مجلس الغرف التجارية - الصناعية السعودية الشيخ صالح عبد الله كامل نائبا ثانيا للرئيس.
 
جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة (108) لمجلس الاتحاد المنعقدة في بيروت بحضور رؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارات وأمناء عامين للغرف والاتحادات العربية من 20 دولة عربية بلغ عددهم حوالي 70 مشاركاً.
 
وزار وفد الاتحاد قبل ظهر اليوم برئاسة وزير القصّار رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان حيث وضعه في اجواء المواضيع التي عرضها مجلس الاتحاد والتوصيات التي اتخذها والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي العربي.
 
 
كما أطلع الوفد فخامة الرئيس سليمان على اعادة انتخاب الوزير القصّار رئيساً للاتحاد بالاجماع.
 
وبمناسبة إعادة انتخابه أدلى الوزير القصّار بتصريح قال فيه: " إنني أشكر إخواني أعضاء مجلس الاتحاد على تجديد ثقتهم بي وسوف أواصل جهودي وأضع كل امكاناتي على كافة الاصعدة، ولاسيما من خلال موقعي كوزير دولة في الحكومة اللبنانية في سبيل تعزيز مكانة ودور الاتحاد وتحقيق اهدافه في خدمة القطاع الخاص العربي وكذلك دور الغرف العربية في عملية النمو الاقتصادي."
 
وأضاف: " إنني اعتبر ان الإجماع الذي تحقق حول إعادة انتخابي رئيساً للاتحاد لدورة جديدة هو تقدير من الاشقاء العرب ليس لشخصي فقط، بل هو تقدير لموقع لبنان ومكانته لديهم. وقد أعربوا جميعاً عن تمنياتهم بدوام الاستقرار فيه ليعود إلى ممارسة دوره الرائد في خدمة التضامن العربي. وسأبذل قصار جهدي خلال فترة رئاستي الجديدة للعمل على تطوير عمل الاتحاد بشكل يمكنه من مواكبة كل التطورات والمستجدات عربياً ودولياً."
 
وختم القصّار بالقول: " ان هناك تحديات كثيرة يواجهها عالمنا العربي على مختلف الأصعدة وفي طليعتها الصعيد الاقتصادي وإننا نتطلع إلى ان نكون بتعاوننا ووحدة موقفنا كممثلين للقطاع الخاص العربي على مستوى هذه التحديات والقدرة على مواجهتها."