Media Center
 
PRESS RELEASE
2018
PRESS RELEASE
2017
PRESS RELEASE
2016
PRESS RELEASE
2015
PRESS RELEASE
2014
PRESS RELEASE
2013
PRESS RELEASE
2012
PRESS RELEASE
2011
PRESS RELEASE
2010
PRESS RELEASE
2009
PRESS RELEASE
2008
PRESS RELEASE
2007
PRESS RELEASE
2006
PRESS RELEASE
2005
 
PRESS RELEASE
   
   
   
 
25 Jun 2009
  برودي بعد لقائه والقصار الرؤوساء الثلاثة
 
بعد لقائه والقصار الرؤساء الثلاثة:
----------------------------
برودي: لبنان قادم على مرحلة من الاستقرار والنمو الاقتصادي
وأصدقاء لبنان الدوليون مهتمون بالانطلاقة اللبنانية الجديدة
------------------------------
سأعمل لأكون صوت لبنان في اوروبا
 
جال اليوم رئيس الوزراء الايطالي الأسبق، ورئيس المفوضية الأوروبية الأسبق رومانو برودي برفقة رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية عدنان القصار على كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان والمجلس النيابي نبيه بري والحكومة فؤاد السنيورة.
وقد اوضح الرئيس برودي انه يقوم بزيارة لبنان بدعوة خاصة من الرئيس عدنان القصّار وان جولته على الرؤساء الثلاثة هي للتهنئة بإنجاز الاستحقاق الانتخابي بنجاح ، وللتأكيد للبنانيين مدى الاهتمام الاوروبي الكبير بما يحصل في لبنان ، وخصوصا ان البلاد قادمة على مرحلة كبيرة من التهدئة والاستقرار والنمو الاقتصادي.
وقد اكد برودي للرؤساء الثلاثة ان اصدقاء لبنان الدوليين سوف يكونون على موعد مع الانطلاقة اللبنانية الجديدة ، منوها بحكمة رئيس الجمهورية ميشال سليمان الذي ادار و يدير دفة الحكم بنجاح منذ توليه الرئاسة.  ودعا برودي اللبنانيين الى الافادة من مناخات الثقة التي تولدت من خلال انجاز الانتخابات النيابية بنجاح من اجل تحقيق قفزة نوعية كبيرة في المجال الاقتصادي، في ظل تنامي مكانة لبنان كملجأ للاستثمار الآمن في مرحلة الازمة المالية العالمية. واعدا ان يكون صوت لبنان في اوروبا .
 
 
من جهة اخرى التقى برودي اركان الهيئات الاقتصادية حول غداء عمل بدعوة من رئيس الهيئات الاقتصادية عدنان القصار.
وقد نوه برودي بجهود رئيس الهيئات الاقتصادية وعلاقاته الدولية الامر الذي يعزز من فرص الإفادة من هذه العلاقات بما ينعكس ايجاباً على الواقع الاقتصادي اللبناني.
كما جرى تركيز على الدور الاقتصادي الذي يمكن للبنان ان يلعبه في المرحلة المقبلة في ظل الثقة العالمية التي يتمتع بها على كل الاصعدة وبصورة خاصة على الصعيد الاقتصادي مؤكداً وضع امكاناته وخبراته في سبيل المساعدة على تحقيق هذه الغاية.